Palestinian Greek Catholic Orthodox Church   - ARCHDIOCESE OF PENNSYLVANIA & NORTH AMERICA AND CANADA
Arabic Orthodox Prayers
 
إني أسجد لك يا إلهي - وأحبك من كلِّ قلبي -  وأشكرك على أنك خلقتني – وجعلتني مسيحياً – وحفظتني في هذه الليلة – إني أقدم لك كل اعمالي – وأرجوك أن تعطيني نعمتك – لكي لا أغيظك أبداً – وخاصة في هذا النهار.
 
 
إني أسجد لك يا إلهي - وأحبك من قلبي - وأشكرك على أنك خلقتني – وجعلتني مسيحياً – وحفظتني في هذا النهار – فأرجوك أن تعطيني نعمتك – لأعرف خطاياي – واندم عليها ندامة حقيقية.
 
 
                أبانا الذي في السموات – ليتقدس إسمك – ليأت ملكوتك – لتكن مشيئتك – كما في السماء – كذلك على الأرض – أعطنا خبزنا كفاف يومنا – واغفر لنا خطايانا – كما نحن نغفر لمن أخطأ إلينا – ولا تدخلنا في التجارب – لكن نجنا من الشرير. آمين

 
المجد للآب والإبن - والروح القدس - كما كان في البدء - والآن وكل أوان -
وإلى دهر الداهرين. آمين
 
 
                يا إلهي – إني أومن إيماناً ثابتاُ بأنك إله واحد – في ثلاثة أقانيم متميزين آب وابن وروح قدس – وأومن بأن الابن صار إنساناً – وتألم ومات على الصليب – من أجل محبتنا – وقام في اليوم الثالث – وأومن بأنه توجد – سماء أبدية للصالحين – وجهنَّم أبدية للطالحين – وبكل ما تؤمن به – وتعلِّمه الكنيسة المقدسة – لأنك أنت الحق الأول – المنزَّه عن الغلط – قد أعلنته لنا.
 
 
يا إلهي – أنا أرجو الحياة الأبدية – ومغفرة خطاياي – والوسائط للحصول عليها – باستحقاقات سيدنا يسوع المسيح والأعمال الصالحة – التي أنا قاصد أن أعملها – بمعونتك المقدَّسة – لأنك أنت القادر على كل شيء – والأمين في الغاية – قد وعدتني بذلك.
 
يا إلهي – إني أحبُّكَ من كلِّ قلبي – ومن كلِّ نفسي ومن كلِّ ذاتي – لأنكَ أنت الصلاح غير المتناهي – ومن أجلِ محبتكَ – أنا أُحِبُّ أيضاً – كلَّ من أخطأ إليَّ.
 
 
ارحمني يا رب – فإني نادم من كل قلبي – على إهانتي إياك – لكوني بالخطيئة – قد أهنت وأغظت– إلهاً هكذا عظيماً – وصالحاً ومحبوباً نظيركَ – فمن الآن وصاعداً – أنا قاصد بمعونتك الإلهية – أن لا أغيظك أبدا – لأني أحبك فوق كل شيء.
 
 
1.       أنا هو الرب إلهك – لا يكن لك إله غيري.
2.       لا تحلف باسم الله الباطل.
3.       احفظ أيام الآحاد والأعياد (البطالة).
4.       أكرم أباك وأمك.
5.       لا تقتل.
6.       لا تزن.
7.       لا تسرق.
8.       لا تشهد بالزور.
9.       لا تشته امرأة قريبك.
10.    لا تشته مقتنى غيرك.
 
 
 
1.       اسمع القداس بالتمام- أيام الآحاد والأعياد البطالة.
2.       صًمِ الصوم الكبير- وسائر الأصوام المفروضة.
3.       انقطع عن اللحم يوم الجمعة.
4.       أعترف بخطاياك – قلَّما يكون مرَّة واحدة في السنة.
5.       تناول القربان الأقدس – قلَّما يكون مرَّة واحدة في السنة – في الأيام الفصحية.
6.       أوف البركة أي العشر – بحسب العادة.
7.       امتنع عن الاحتفال بالعرس في الأزمنة المحرَّمة.
 
 
أيها الآب القدوس، أقدِّم لك أفراحي وأحزاني، أفراح إخوتي وأحزانهم، بالإتحاد مع الذبيح الإفخارستية، وذلك تعويضاً عن الخطايا ولخلاص البشر. وبمعونة الروح القدس نعد أن نكون اليوم شهوداً لمحبتك. مع مريم وفي الكنيسة نسألك أن يقبل العالم نورك.
 
 
يا ملاك الله – المقلَّد حراستي – من رأفته تعالى – نوِّر عقلي واحرسني – ودبِّرني وأرشدني – وخلِّصني من الشر. آمين.
 
 
السلام عليك يا سلطانة – يا أمَّ الرحمة. السلام عليك يا حياتنا – وحلاوتنا ورجاءنا. نصرخ إليك – نحن المنفيين أولاد حواء – نتنهَّد إليك – نائحين باكين – في هذا الوادي – وادي الدموع. فلذلك يا شفيعتنا – ميلي إلينا بنظرك الحنون – وأرينا بعد هذا المنفى – يسوع ثمرة بطنك المباركة – يا حنونة – يا رؤوفة – يا حلوة مريم البتول.
 
 
تحت ستر حمايتك – نلتجىء يا والدة الله القديسة – فلا تغفلي عن طلباتنا – في احتياجاتنا إليك – لكن نجّينا من جميع المخاطر على الدوام – أيتها العذراء المجيدة المباركة.
 
 
يا سلطانتي
                يا سلطانتي وأمي – إني أقدم لك ذاتي بجملتها – وبرهاناً على تعبُّدي – أقدِّم لك في هذا النهار (هذه الليلة) – عينيَّ وأذنيَّ – وفمي وقلبي – وكلَّ ذاتي – وبما أني لك يا أمي الحنون – فاحفظيني وحامي عني – كابن لك. آمين
 
 
أذكري يا مريم البتول الحنون، أنه لم يُسمع قط، أنك رددت من التمس فضلك خائباً. لذلك أقف بين يديك، وأنا منتعش بهذه الثقة، فلا تزدري ابتهالاتي يا أم الكلمة، بل تلطفي فأصغي إليها واستجيبي لها، يا حنونة، يا رؤوفة يا مريم البتول الحليمة.
 
 
نسألك يا رب – أن تسبق أعمالنا بإلهامك – وتصحبها بمعونتك لكي تبتدىء منك – وتنتهي بك – جميع صلواتنا وأفعالنا دائماً. بالمسيح ربنا. آمين
 
 
 
صلاة قبل الأكل
باركنا يا رب، وبارك هذه العطايا التي نتَّخذها من سخائك وارزق الجائع طعاماً، بربنا يسوع المسيح. آمين
 
 
                نشكرك اللَّهم، على جميع الخيرات التي أنعمت بها علينا، أنت الحيّ والمالك إلى دهر الداهرين. آمين
 
 
أيها الروح القدس، يا مصدر الأنوار والنعم، أنر عقلي وألهمني معرفة عدد الخطايا التي صدرت عني بحق الله والقريب وواجباتي، فأقرَّ بها للكاهن في كرسي الاعتراف.
 
 
نؤمن بإله واحد – آب ضابط الكل – خالق السماء والأرض – كل ما يرى وما لا يرى – وبرب واحد يسوع المسيح – ابن الله الوحيد – المولود في الآب قبل كل الدهور – إله من إله – نور من نور – إله حق من إله حق – مولود غير مخلوق – مساو للآب في الجوهر – الذي به كان كل شيء – الذي من أجلنا نحن البشر – ومن أجل خلاصنا نزل من السماء. وتجسد بقوة الروح القدس، من مريم العذراء وتأنس – وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي – وتألم ومات وقبر – وقام في اليوم الثالث – كما في الكتب – وصعد إلى السماء – وجلس عن يمين الآب – وأيضاً سيأتي بمجد عظيم ليدين الأحياء والأموات – الذي لا فناء لملكه – وبالروح القدس – الرب المحيي – المنبثق من الآب، الذي هو مع الآب والإبن – يسجد له ويمجَّد – الناطق بالأنبياء – وبكنيسة واحدة، مقدَّسة، جامعة، رسولية – ونعترف بمعمودية واحدة – لمغفرة الخطايا ونترجى قيامة الموتى – والحياة في الدهر الآتي. آمين
 
Website Builder provided by  Vistaprint